أخبار عاجلة
الشيخ عيسى قاسم (صورة من الأرشيف)

الشيخ عيسى قاسم: لا عزة للأمة اذا استولى الصهاينة على الأقصى

البحرين / نبأ – أكد المرجع الديني البحريني الشيخ عيسى قاسم أن “لا عزة للأمة الاسلامية اذا استولى الكيان الصهيوني على المسجد الأقصى، وكامل فلسطين، أو سكت المسلمون عن أي شبر من أرض اسلامية لتعبث بها الصهيونية وأتباعها”.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء عن قاسم قوله، في كلمته أمام “مؤتمر الوحدة الإسلامية” في طهران: “إن على الأمة الإسلامية العودة إلى وحدتها لتحيي الإنسانية، وأنها أمام إمتحان من خلال موقفها اتجاه القضية الفلسطينية”، مشدداً على أن “عدونا يعرف بأن قوتنا هي بالوحدة والتعاضد”.

وإذ اعتبر أن “فلسطين والقدس والأقصى قضية أمة تسترد بالتضحيات”، قال: “الموقف بنصرة الحق والجهاد الجاد في سبيل القضية الفلسطينية يعطي دفعة قوية في توحيد صفوف الأمة”.

وحذر من أن “العار سيلاحق من باع القضية الفلسطينية وأن بعض الأنظمة العربية دخلت في “صفقة القرن” الخاسرة وخذلت القضية الفلسطينية”.

و”صفقة القرن” هي خطة أميركية مرتقب تنفيذها في الشرق الأوسط، ترددت أنباء عن أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية أبزرها السعودية والإمارات، على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة كيان الاحتلال، خاصة بشأن وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين وحدود الدولة الفلسطينية المأمولة.