أخبار عاجلة
وزير الصحة اليمنية طه المتوكل (موقع "حجة نيوز|)

وزارة الصحة اليمنية: تحالف العدوان السعودي ينشر فيروسات فتاكة

اليمن / نبأ – أعلنت وزارة الصحة والسكان اليمنية حالة الاستنفار في جميع كوادرها وطواقمها الطبية بعد إصدار تقرير عن الوضع الوبائي لحمى “الضنك” و”الملاريا” في اليمن، لعام 2019، متهمة تحالف العدوان السعودي بنشر فيروسات فتاكة.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان طه المتوكل في تصريح لقناة “المسيرة” التلفزيونية تزايد أعداد المصابين بوبائي حمى الضنك والملاريا في المناطق الساحلية والتهامية، حيث وصل عدد المصابين بالملاريا إلى قرابة المليون مصاب توفي منهم سبعة عشر شخصا.

وأضاف أن عدد المصابين بوباء حمى الضنك تجاوز 36 ألف مصاب توفي منهم 146 شخصاً، مؤكداً وجود فيروس “إتش ون إن ون” في عدد من المحافظات الجبلية، مشيراً إلى “تزايد لافت للانتباه في عدد المصابين بهذا الفيروس”.

وحمل المتوكل “دول العدوان المسئولية الكاملة في انتشار هذه الأوبئة التي تفتك باليمنيين”، متهماً “الغزاة المرتزقة من السودانيين والجنجويد” بـ “نشر فيروس “حمى غرب النيل” في المناطق الساحلية وأيضاً في المناطق الحدودية في محافظتي صعدة وحجة حيث يتركز وجود هؤلاء الغزاة”.

وأكد أن “الوزارة ستعمل بكل ما تملك على القضاء على هذه الأوبئة التي تسبب في قتل اليمنيين، غير مستبعد أن “تكون ضمن الحرب البيولوجية من قبل تحالف العدوان السعودي الأميركي على اليمن”.