أخبار عاجلة
الرئيس الأميركي دونالد ترامب (سبوتنيك)

ترامب يعلن إرسال قوات إضافية إلى السعودية “ضد إيران”

الولايات المتحدة / نبأ – أبلغ الرئيس الأميركي دونالد ترامب الكونغرس، يوم الثلاثاء 19 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، بأنه سيتم نشر قوات أميركية إضافية في السعودية في الأسابيع المقبلة بهدف سمّاه وهو “الدفاع ضد إيران”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” للأنباء عن ترامب قوله، في بيان نشره البيت الأبيض على الإنترنت، إنه “في ظل الانتشار الجديد، فإن العدد الإجمالي للجنود الأميركيين في المملكة العربية السعودية سيصل إلى نحو 3000 جندي”.

وجاء في الرسالة: “تشمل القوات الإضافية التي أمرت بنشرها في المملكة العربية السعودية أنظمة الرادار والقذائف لتحسين الدفاعات ضد التهديدات الجوية والصاروخية في المنطقة، وجناح الحملة الجوية لدعم تشغيل الطائرات المقاتلة الأميركية من المملكة العربية السعودية”.

وقال ترامب: “سربان مقاتلان… وصلا أول هذه القوات الإضافية إلى المملكة العربية السعودية، وسوف تصل القوات المتبقية في الأسابيع المقبلة”.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت يوم الجمعة 11 أكتوبر / تشرين أول 2019 عن نشر حوالي 3000 جندي في السعودية بينها أسراب من الطائرات المقاتلة وقوة استطلاع جوي وقوات دفاع جوي وسط تصاعد حدة التوتر في المنطقة، بهدف ما سمّته وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” “التصدي لأنشطة إيران في المنطقة”.

جدير ذكره أن الولايات المتحدة أعلنت في حزيران / يونيو 2019 عن أنها سترسل 1000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط على خلفية التوتر المتصاعد مع إيران، لكنها لم تفصح حينها عن وجهتهم.