أخبار عاجلة
وزير الخارحية الإسرائيلية يسرائيل كاتس مع الوفد الإعلامي العربي (تويتر)

وفد إعلامي عربي يضم خليجيين يزور كيان الاحتلال

فلسطين المحتلة / نبأ – نشرت صفحة “إسرائيل بالعربية”، يوم الأربعاء 27 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، صورة لإعلاميين ومدونين عرب يزورون الأراضي المحتلة في سياق حملة التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة خارجية الاحتلال عبر صفحتها الرسمية على “تويتر”، “إسرائيل بالعربية”، إنها استضافت وفداً إعلامياً ومدونين من دول عربية، من بينها دول من الخليج لم تسمها، ومن العراق أيضاً، وأظهرت الصورة المرفقة بالتغريدة وزير الخارجية الإسرائيلية يسرائيل كاتس يتحدث للوفد.

وطالب رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، الذي كان ضمن الوفد، في مقابلة مع مجلة “عامي ماغازين” العبرية، في دبي، دول الخليج العربية بـ “إقامة علاقات علنية مع إسرائيل للاستفادة منها سياسياً واقتصادياً”.

ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” صوراً تجمع الصحافي اليهودي الذي قام بإجراء المقابلة مع رجل الحبتور، وأرفقتها بتعليق قالت فيه: “اختلاف في المظهر والمعتقد واحد”.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد كشفت، يوم أمس الثلاثاء، عن أن وفداً مؤلفاً من شخصيات من دول عربية، لا تقيم مع إسرائيل علاقات دبلوماسية، زار تل أبيب قبل أيام عدة، بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وسلّطت الإذاعة الضوء على صحافي وباحث ثقافي سعودي من ضمن الوفد، وهو متخصص في دراسة النصوص اليهودية، قالت إنه “جاء إلى إسرائيل بموافقة السلطات السعودية”.

ووافق الضيف على إجراء مقابلة مع الإذاعة بشرطين: “بث المقابلة بعد مغادرته إسرائيل، وألا يتم الكشف عن اسمه، لأنه معروف في بلاده، ويكتب في الصحف السعودية”.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد قال مراراً إن “التطبيع مع إسرائيل يتزايد، وإن الكثيرين في العالم العربي على مستوى القادة والشعوب يدركون، أن إسرائيل لم تعد عدوا لهم وإنما باتت حليفا أساسياً في مواجهة عدوان إيران”.