أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

“القسط”: السلطات السعودية تفرج عن 3 أشخاص من 8 اعتقلوا أخيراً بسبب الضغط الدولي

السعودية / نبأ – قالت منظمة “القسط لحقوق الإنسان” إن السلطات السعودية أفرجت عن ثلاثة معتقلين ضمن الحملة الأخيرة للاعتقالات وذلك بسبب الضغط الدولي.

وقالت المنظمة التي تتخذ من لندن مقرا لها، في تغريدة على “تويتر”، إنه “بسبب الضغط الدولي والتغطية الإعلامية التي رافقت حملت الاعتقالات الأخيرة قامت بالإفراج عن كل من: بدر الراشد، سليمان الناصر الصيخان، وفؤاد الفرحان”.

وطالب المنظمة السلطات السعودية بالإفراج عن جميع معتقلي الرأي والتوقف عن محاربة حرية التعبير.

وبدأت السلطات السعودية مؤخراً حملة اعتقالات جديدة طالت 8 أشخاص على الأقل أغلبهم من المثقفين والكتاب.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدران في “القسط” قولهما إن رجال شرطة سعوديين يرتدون ملابس مدنية اعتقلوا هؤلاء المثقفين من بيوتهم في العاصمة الرياض ومدينة جدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، الأسبوع الماضي.

وقال المصدران للوكالة إن عدداً من المعتقلين الثمانية هم من المثقفين الذين نشروا مقالات أو ظهروا على شاشة التلفزيون كما أن آخرين من رواد الأعمال.

وأتت هذه الاعتقالات في الوقت الذي تتولى فيه الرياض رئاسة “مجموعة العشرين”، التي تسعى من خلالها إلى تجميل صورتها التي تضررت بشكل كبير بسبب انتهاكاتها لحقوق الانسان، عبر اعتقال مئات المواطنين لابدائهم آراء معارضة لسيساة النظام السعودي، إضافة إلى مقتل الكاتب الصحافي جمال خاشقجي، والحرب المدمرة على اليمن.