أخبار عاجلة
وزير الدفاع اليمني محمد ناصر العاطفي (صورة من الأرشيف)

وزير الدفاع اليمني: الحرب الحقيقية مع السعودية والإمارات لم تبدأ بعد

اليمن / نبأ – أكد وزير الدفاع اليمني محمد ناصر العاطفي، يوم الخميس 28 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، أن “الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” يمتلكون زمام المبادرة ويمتلكون الأسلحة الاستراتيجية الرادعة للدفاع عن الوطن وسيادته”.

واعتبر وزير الدفاع، في تصريح لهُ بمناسبة العيد 52 للاستقلال يوم 30 نوفمبر / تشرين ثاني 2019، أن “الحرب الحقيقية بيننا وبينهم (السعودية والإمارات) لم تبدأ بعد، وهناك مبادرة مقدمة من الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة لوقف العدوان ورفع الحصار الجائر على شعبنا الصامد وأن هناك نصائح وجهها قائد الثورة في خطاباته في عدد من المناسبات الوطنية والدينية ولا داعي للخوض في التفاصيل بهذا الجانب”.

ووجه العاطفي “رسالة إلى دول العالم وكياناته بشكل عام بما فيها دول تحالف العدوان وعلى رأسهم الكيان الصهيوني بأن الأمن القومي العالمي وخاصة في الجانب الاقتصادي مرهوناً بسيادة واستقرار الأمن القومي للجمهورية اليمنية”.

وقال: “يجب أن يكون هناك أمن واستقرار شامل وكامل لليمن واقتصاده الوطني”، مؤكداً أنه “إذا لم يحدث ذلك فإن المصالح القومية الدولية وخاصة الاقتصادية ستتضرر أكثر مما يتصوره البعض في حالة استمرار العدوان والصمت العالمي على جرائمه بحق شعبنا ووطننا”.