أخبار عاجلة
المعتقلان حسين موسى (يمين الصورة) ومحمد رمضان المحكومان بالإعدام

تأجيل مريب بالنظر في قضية بحرينيَّيْن محكومين بالإعدام

البحرين / نبأ – أجلت محكمة بحرينية النظر في قضية المواطنين المحكومين بالإعدام حسين علي موسى ومحمد رمضان إلى 25 كانون أول / ديسمبر 2019.

وأثار قرار التأجيل قلق أهالي المحكومين ومنظمات حقوقية مخافة استغلال السلطات لمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام لتثبيت حكم الإعدام عليهما، وفق موقع “البحرين اليوم” على الإنترنت.

وأى ذلك بعد أن أحالت النيابة العامة البحرينية طلباً بإعادة النظر في حكم الإعدام الصادر ضد المعتقلين، وذلك بعد تحقيقات أجرتها ما تُسمى “وحدة التحقيق الخاصة” التابعة لوزارة الداخلية البحرينية بشأن شكويين قدمهما حسين ومحمد بخصوص تعرضهما لسوء المعاملة والتعذيب.

وكانت منظمات حقوقية وجهات أممية قد شككت في إجراءات المحاكمة التي قضت بحكم الإعدام بحق موسى ورمضان في التهمة المزعومة الموجهة ضدهما “بقتل شرطي والشروع في قتل آخرين من خلال تنفيذ تفجير إرهابي”، بحسب مزاعم النيابة العامة البحرينية، وأُثيرت هذه القضية على نطاق واسع في بيانات متكررة صدرت عن منظمات دولية مناهضة لحكم الإعدام.

جدير ذكره أن رمضان وموسى تعرضا لتدهور صحي خطير في شهر كانون أول / أكتوبر 2019 بعد أسبوع من إضرابهم عن الطعام، فيما ترفض إدارة “سجن جَوْ” متابعة أوضاعهما الصحية.