أخبار عاجلة
رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط

المشاط: الاستمرار في الحرب والحصار على اليمن سيفضيان بالمنطقة ككل إلى مخاطر كبيرة

اليمن / نبأ – أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، يوم الجمعة 29 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، أن “الاستمرار في الحرب والحصار سيفضيان بالمنطقة ككل إلى مخاطر كبيرة من الصعب مستقبلاً مواجهتها أو احتواء تداعياتها”.

وقال المشلط، في كلمةً لهُ بمناسبة الذكرى الـ 52 للاستقلال، في صنعاء، إن “قدرنا في اليمن والمنطقة أننا أمة واحدة ولا مجال للاستقرار ما لم يحتكم الجميع لشروط وأسس الاستقرار”، مضيفًا أن” المراجعة الشاملة لكل الأخطاء، والالتزام باحترام اليمن هو من أول شروط الاستقرار في المنطقة”.

وأكد “الحرص على تحقيق السلام العادل والشامل باعتباره الهدف الذي نقاتل ونناضل من أجله”، مشيداً بـ “ما تحقق مؤخراً على طريق التهدئة”.

وإذ رحب المشاط بـ “المبادرة التي أعادت عدداً من أسرانا الأبطال عطفاً على ما قدمناه من مبادرات سابقة”، دعا إلى “المزيد من هذه المبادرات الإيجابية، ومواصلة العمل على تحقيق التقدم في هذا الملف وغيره من الملفات الإنسانية من خلال التنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم الخاص بالأسرى وسرعة تنفيذ الجسر الطبي أمام المرضى كخطوة أولية على طريق الفتح الكلي لمطار صنعاء”.

كما رحب بـ “أي مفاوضات جادة تفضي إلى إعلان الوقف والحرب والدمار ورفع الحصار وإنهاء الوجود العسكري الأجنبي في المياه والأراضي اليمنية”.