أخبار عاجلة
مشاركون في أعمال شغب في إحدى مدن إيران عقب قرار رفع سعر البنزين، الشهر الماضي (فارس)

إيران: اعتقال عشرات الأشخاص دربتهم دولة خليجية وأحدهم من مواطنيها ضالعون بالشغب

إيران / نبأ – أعلن المدير العام لقسم مكافحة الارهاب في وزارة الأمن الإيرانية عن اعتقال 79 شخصاً من الضالعين بشن هجمات على المؤسسات الحكومية والممتلكات العامة في محافظة خوزستان في جنوب غرب إيران، مؤكداً أن الأشخاص تلقوا تدريباً في بلد خليجي وأن أحدهم خليجي الجنسية.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء عن المسؤول قوله، في طهران، إنه “تم ضبط 13 قطعة سلاح بينها “كلاشينكوف” ومسدسات بالاضافة إلى ملابس عسكرية ولوحات مزيفة للسيارات والإيقاف والتفتيش”.

وأضاف “ثلاثة فرق إرهابية تم اعتقالها وكانت قد تلقت تدريبات بدعم من إحدى بلدان الخليج واضطلعت بدور هام في شن هجمات على المؤسسات الحكومية وإطلاق النار على رجال الأمن والناس”، مؤكداً أن “أحد اعضائها من رعايا هذا البلد” الخليجي.

وتابع قوله: “تم تحديد الهويات وإلقاء القبض على العديد من الفرق الإرهابية التي خططت أو لعبت دوراً فعالاً في تخريب ومهاجمة المراكز الحساسة والأشخاص العاديين في جميع أنحاء البلاد، والتي سيتم الاعلان عنها قريباً”.

وشهدت إيران مظاهرات عقب قرار رفع سعر البنزين في نوفمبر / تشرين ثاني 2019، تخللها أعمال الشغب وتحطيم ممتلكات حكومية وخاصة.