أخبار عاجلة
رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي (روسيا اليوم)

بيلوسي تدعو ترامب إلى “التجاوب”: لا خيار سوى عزله

الولايات المتحدة / نبأ – دعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الرئيس دونالد ترامب إلى “التجاوب” مع المحاكمة البرلمانية التي يجريها مجلس النواب له وأوصت بالمضي قدما في صياغة لوائح الاتهام بحقه.

واتهمت بيلوسي، في بيان وصف بـ “غير العادي”، ترامب بـ ” التورط مرة جديدة في محاولة إفساد الانتخابات الرئاسية المقبلة وتقويض نزاهتها لمصلحته كما واستغلال منصبه لأغراض شخصية”.

وحذرت من أن “إساءة الرئيس استخدام سلطته في مواجهة منافس سياسي له وضعت ديمقراطية أميركا على المحك وبالتالي فإن لا خيار آخر سوى التحرك لعزله”.

وكانت اللجنة القضائية في مجلس النواب الأميركي قد عقدت أولى جلساتها ضمن التحقيقات التي يجريها الديمقراطيون والتي قد تفضي إلى محاكمة الرئيس دونالد ترامب برلمانياً تمهيداً لعزله.

واستدعى الديموقراطيون في جلسة الاستماع الأولى عدداً من الخبراء الدستوريين للإدلاء بإفادتهم، عما إذا كانت طلبات ترامب المتكررة من نظيره الأوكراني بشأن منافسه الديمقراطي المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة جو بايدن ترقى إلى مستوى الجرائم والمخالفات الكبرى، وهو المستوى المحدد من أجل العزل، وقد اعتبر الخبراء أن ترامب ارتكب مخالفات كبرى تستدعي قرارا بعزله.