أخبار عاجلة
وكيل الخارجية الكويتية خالد الجار الله (أقصى يمين الصورة) وإلى جانبه مساعد وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي

الكويت وإيران: تنمية العلاقات وتقليل التوترات في المنطقة

إيران / نبأ – أكد وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله، يوم الجمعة 6 ديسمبر / كانون أول 2019، سعي بلاده إلى تنمية العلاقات مع إيران.

وأكد الجار الله، خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي في طهران، “استمرار اللقاءات الثنائية فيما يتعلق بالعلاقات بين البلدين وشؤون المنطقة”، مشيراً إلى “اهتمام دول مجلس التعاون لتقليل التوترات فيها”.

كما شدد الجار الله على “ضرورة تنمية العلاقات الثنائية بين الكويت والجمهورية الاسلامية الإيرانية”، وفق ما أورد بيان للمركز الإعلامي للخارجية الايرانية.

بدوره، قال عراقجي، خلال اللقاء مع الجار الله، أن “الجمهورية الاسلامية الإيرانية عازمة على تنمية وترسيخ علاقاتها مع جميع دول المنطقة”، واصفاً “مبادرة هرمز للسلام” بأنها “خطوة لتقليل التوترات في المنطقة”، معلناً عن “استعداد إيران في التعاون مع جميع دولها لإيجاد سبيل لتنفيذها”.

وأضاف عراقجي “جميع الدول المطلة على الخليج ومضيق هرمز بإمكانها وبما تملكه من إمكانات وقدرات أن تلعب دوراً مهماً في ازدهار وتنمية المنطقة ورسم مستقبل واعد لها”.

كما ثمن “الجهود الإيجابية التي تبذلها الكويت وأميرها (صباح الجابر الأحمد الصباح) في تحكيم الحوار في المنطقة”، وفق ما ذكر موقع “العهد” على الإنترنت.

من جهة أخرى، اعتبر عراقجي أن “السبيل الوحيد لإنهاء الحرب في اليمن هو الحل السياسي وعن طريق الحوار اليمني اليمني”، مرحباً بـ “الحوارات الجارية بين حكومة الانقاذ الوطني والاطراف اليمنية الأخرى”.