أخبار عاجلة

الحاخام الأكبر لإسرائيل يلتقي ملك البحرين ويدعو للتطبيع

البحرين/ نبأ- أنهى حاخام القدس المحتلة موشيه بن عمار، مساء الاثنين، زيارة خاصة الى البحرين، التقى خلالها ملك البحرين ورجال دين من دول في الشرق الأوسط والشرق الأقصى.

وقال الحاخام لملك البحرين حمد بن عيسى، “إنَّ ما أسماه بركة السلام من القدس ستؤدي الى علاقات قوية مع كيان الاحتلال الاسرائيلي”.

وكشف التقرير أنه “بالتزامن مع وصول الحاخام اليهودي إلى البحرين، فقد سبقته بعض الجهات الدبلوماسية الإسرائيلية إلى المملكة لترتيب الزيارة، وتنسيقها، وحمايته، وقد وصل الحاخام مرتديا رداءه الذهبي التقليدي، وعليه نقوش فضية تحمل “الوصايا العشر” المحفورة، وفقًا لتقاليد اليهود خلال عبورهم إلى جبل سيناء”.

وقد شهدت المنامة في اليومين الماضيين الاجتماع الإقليمي لمجموعة المائدة المستديرة الدولية حول الحرية الدينية (IRF) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، رغم أن وزارة الخارجية الأمريكية واللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية تصنف البحرين بأنها دولة من الفئة الثانية لانخراطها في انتهاكات الحرية الدينية.

وقوبلت الزيارة  بموجة غضب من ناشطين ومغردين بحرينيين وعرب، يرفضون أي شكل من أشكال التعاون أو التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي التي اغتصبت أرض فلسطين وتقتل الأطفال بدم بارد.

وتأتي هذه الزيارة ضمن مواصلة سياسة التطبيع بين تل أبيب والمنامة وبعض العواصم الخليجية.