أخبار عاجلة
السفارة السعودية في دمشق (موقع "تأكد" السوري)

مصادر: فتح ​السفارة السعودية​ في ​سوريا​ “قيد الدرس”

لبنان / نبأ – نقل موقع “النشرة” على الإنترنت عن مصادر قولها إن فتح ​السفارة السعودية​ في ​سوريا​ “لا يزال قيد الدرس”، نافية صحة المعلومات حول “بدء العمل بإعادة تأهيل مبنى السفارة في منطقة الروضة في دمشق”.

وقالت المصادر إن زيارات وفود سورية إلى ​الرياض​ “تطور في العلاقات لكن من دون أن تصل إلى عودة العلاقات الدبلوماسية”، مشيرة إلى “إمكان عودتها قريباً على مستوى البعثة الدبلوماسية”.

وأوضحت “الرحلات الجوية للطيران السوري إلى السعودية لم يتوقف حتى أثناء الحرب (في سوريا) والمواطنون السوريون يتنقلون بين البلدين عبر الطيران السوري”.

وكان موقع “روسيا اليوم” على الإنترنت قد ذكر يوم 7 ديسمبر / كانون أول 2019 أن هناك “بعض أعمال الصيانة والتجديد التي يمكن أن يلحظها من يمر أمام السفارة السعودية في دمشق توحي أن المقر يستعد لاستئناف نشاطه الدبلوماسي وإن كان موعد ذلك ما زال ضمن الغرف المغلقة”.

وبحسب “روسيا اليوم”، فإن “هذه الأعمال هي واحدة من مؤشرات عدة تؤكد أن المرحلة المقبلة ستشهد تحولاً في اتجاه تطبيع العلاقات بين دمشق والرياض، وإعادة افتتاح السفارة السعودية في دمشق التي شهدت افتتاح سفارتي الإمارات والبحرين قبل نحو عام”.