أخبار عاجلة
قائد "أ نـ صـ ا ر الله" السيد عبد الملك الحوثي (صورة من الأرشيف)

السيد الحوثي يلتقي غريفيث: يجب أن تهتم الأمم المتحدة بتنفيذ اتفاق السويد

اليمن / نبأ – التقى قائد “أنصار الله” السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، يوم الاثنين 16 ديسمبر / كانون أول 2019.

وذكر رئيس الوفد الوطني اليمني إلى مفاوضات السلام، محمد عبدالسلام، في تغريدة على “تويتر”، أن السيد الحوثي “أكد أهمية تعزيز الخطوات الإنسانية فيما يتعلق بالأسرى والمعتقلين خاصة التعامل اللاإنساني الذي يحصل بحقهم في سجون دول العدوان ومرتزقتها”.

وتطرق السيد الحوثي خلال لقائه غريفيث إلى “السياق المأساوي في معاناة الأسرى واستمرار احتجاز المرأة سميرة مارش”، وفق عبد السلام”، محذراً من “استمرار تردي الحال الذي فاقمه العدوان والحصار واستمرار إغلاق مطار صنعاء وبقاء مدينة الدريهمي تحت الحصار”.

ولفت السيد الحوثي الانتباه إلى “جوانب مهمة في اتفاق السويد يجب أن تحتل مزيداً من الاهتمام والتنفيذ من قبل الأمم المتحدة”.

وحول موقف “أنصار الله” من السلام مع السعودية، جدد السيد الحوثي التأكيد على “موقفنا الثابت وحرصنا الدائم على السلام وتعاطينا الجاد والمسؤول مع كل المساعي التي تبذل في هذا الاتجاه”.

جدير ذكره أن الوفد الوطني اليمني ووفد حكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، الموالي للرياض، وقعا اتفاقاً في العاصمة السويدية ستوكهولم برعاية أممية، خلال ديسمبر / كانون أول 2018، يتضمن تنفيذ إعادة انتشار في مدينة الحديدة اليمنية، والسماح بوصول المساعدات إلى اليمنيين، فيما تواصل قوات التحالف قصفها الأحياء السكنية في الحديدة بشكل يومي، واحتجازها سفن نقط ومساعدات ومواد غذائية وأدوية مرسلة إلى اليمن.