أخبار عاجلة
عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي (سبوتنيك)

محمد علي الحوثي يبارك عقد قمة كوالالامبور “في هذا التوقيت”

اليمن / نبأ – أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي “أهمية عقد قمة كوالالمبور في هذا التوقيت لاتخاذ موقف إسلامي إزاء مختلف القضايا كالعدوان على اليمن و”صفقة القرن” والمسلمين المستضعفين في العالم”.

‌‌‌‌‌‏‌‌‌‌‏وبارك الحوثي، في تغريدة على “تويتر”، دعوة رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد عقد القمة في هذا التوقيت، معبراً عن أمله في أن “تخرج القمة بنتائج إيجابية لتكون فاتحة لمرحلة جديدة من الحوار والعمل المشترك”.

وصباح يوم الخميس 19 ديسمبر / كانون أول 2019، انطلقت، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، القمة الإسلامية المصغرة التي دعا إليها رئيس وزراء ماليزيا، الذي أكد، في كلمته في افتتاح أعمال القمة، أن “القمة لا تستهدف إقصاء أي طرف أو ممارسة التمييز ضد أحد، لكنها انعقدت لإيجاد حلول عملية ومقبولة لمشكلات العالم الإسلامي والمنطقة”.

و”صفقة القرن” هي خطة أميركية مرتقب تنفيذها في الشرق الأوسط، ترددت أنباء عن أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية أبزرها السعودية والإمارات، على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة كيان الاحتلال، خاصة بشأن وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين وحدود الدولة الفلسطينية المأمولة.