أخبار عاجلة
شعار "ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير" في البحرين

“ائتلاف 14 فبراير”: جريمة النظام السعودي في الدمام تؤكد أنه ليس آبهاً لأيّ محاسبة

البحرين / نبأ – دان “ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير” في البحرين الجريمة التي نفذتها قوات رئاسة “أمن الدولة” السعودية بحق شابين من القطيف.

وقال الائتلاف، في بيان، إن “الجريمة تؤكد أن النظام السعودي ليس آبهاً لأيّ محاسبة دوليّة وغير مكترث بسلامة آلاف الأسر المسالمة في المنطقة الشرقيّة وبأرواح أبنائهم البريئة”.

ورأى الائتلاف أن “هذه العمليّة الإجراميّة البشعة، والتي تمّت في “حي العنود” في الدمام، بيّنت من جديد وجه الحكم السعوديّ الدمويّ، والذي لا يبالي بأيّ قانون دوليّ، ولا يراعي حرمة الدماء متسلّحًا بالحماية الأميركيّة، وبالدعم السياسيّ الصهيونيّ العلنيّ”.

وكانت قوات عسكرية تابعة لرئاسة “أمن الدولة” قد اقتحمت، بالآليات والمدرعات، “حي العنود” في الدمام وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة بشكل عشوائي في الحي، ما أدى إلى إصابة مواطنين، وتضرر منازل ومركبات وممتلكات.

وأكدت مصادر محلية لقناة “نبأ” أن الاقتحام استمر لساعات من دون معرفة السبب وراءه، مشيرة إلى أن المواطنين سمعوا أصوات إطلاق الرصاص بوضوح، واتضح لاحقاً أن هدفه تصفية شابين من القطيف قدموا إلى الدمام لإصلاح مركبتهما، وهما الشهيدان أحمد آل سويد من بلدة البحاري وعبدالله النمر من العوامية.

ونشر شهود عاينوا الاقتحام صوراً على “تويتر” لانتشار قناصين سعوديين فوق أسطح المنازل في “حي العنود”، وصوراً لتضرر مركبات لمواطنين في الحي.