أخبار عاجلة
مقر جمعية "الوفاق" المغلق في العاصمة المنامة (صورة من الأرشيف)

“الوفاق” تدين الاعتداء على “الحشد”: ما يصدر عن النظام البحريني لا يمثل رأي البحرينيين

البحرين / نبأ – استنكرت جمعية “الوفاق” البحرينية الاعتداء الأميركي على مقرات “الحشد الشعبي”، معتبرة أنه “اعتداء آثم على سيادة العراق وقتل ابنائه من قواته الأمنية الرسمية”.

وأكدت “الوفاق”، في بيان، أن “العمل العسكري ضد “الحشد الشعبي” مدان ومرفوض”، مشيرة إلى أن “هذه القوات دفعت وتدفع أثماناً باهظة في حماية العراق والدفاع عنه في مواجهة الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديداً لأمن واستقرار المنطقة”.

وأضافت “ندعم موقف المرجعية في النجف الأشرف والحكومة والشعب العراقي في الحفاظ على سيادة العراق وسلامة أراضيه”، منوهة إلى أن “ما يصدر عن النظام البحريني وعن الخارجية البحرينية لا يمثل رأي البحرينيين”.

وكانت وزارة الخارجية البحرينية قد أيدت العدوان الأميركي الذي شنته طائرات أميركية على مقرات لـ “الحشد الشعبي” و”كتائب حزب الله” في العراق.

وقالت الخارجية البحرينية، في بيان، إن “البحرين تجدد موقفها الداعم لكل الجهود والخطوات التي تتخذها الولايات المتحدة الأميركية من أجل ضمان الأمن والسلم على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

ويوم الأحد 29 ديسمبر / كانون أول 2019، شنت طائرات أميركية مُسيرة هجمات على مقرات “الحشد الشعبي” في الأنبار في غرب العراق، ومقرات قالت إنها تابعة لـ “كتائب حزب الله” في سوريا، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى من عناصرهما.