أخبار عاجلة
مصافحة بين بوتين والأسد في مقر تجمع القوات الروسية في دمشق (روسيا اليوم)

بوتين في سوريا

روسيا / نبأ – وصل الروسي فلاديمير بوتين، يوم الثلاثاء 7 يناير / كانون ثاني 2019، إلى العاصمة السورية دمشق في زيارة غير معلن عنها مسبقاً، والتقى خلالها الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت الرئاسة السورية، في بيان، إن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصل دمشق في زيارة التقى خلالها الرئيس الأسد في مقر تجمع القوات الروسية في دمشق”، حسب ما أوردت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء.

من جهته، أعلن السكرتير الصحافي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف أن “الرئيس بوتين والرئيس الأسد ناقشا استعادة كيان الدولة وسلامة الأراضي في سوريا خلال اجتماعهما في دمشق”.

وقال بيسكوف: “بوتين أشار خلال حديثه مع الأسد الى أنه الآن يمكن القول بكامل الثقة أنه تم اجتياز مسافة كبيرة في طريق استعادة كيان الدولة السورية وحدة الأراضي للبلد”، وأضاف “بوتين كان قد أشار إلى أنه رأى مظاهر استعادة الحياة السلمية في شوارع دمشق”.

وأضاف “الأسد شكر بوتين على الزيارة وأعرب عن شكره لروسيا والعسكريين الروس على المساعدة في مكافحة الإرهاب واستعادة الحياة السلمية في سوريا”.

وبرفقة الأسد، جال بوتين في دمشق حيث زار الجامع الأموي الكبير واطلع على معالمه، كما زار فيه ضريح النبي يحيى عليه السلام (القديس يوحنا المعمدان)، وسجل كلمة في سجل الزوار، وفق موقع “روسيا اليوم” على الإنترنت.