أخبار عاجلة
الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله في كلمته المتلفزة (العهد)

نصر الله: تشييع سليماني رسالة إلى بعض الأنظمة الخليجية الساعية إلى الفتن

لبنان / نبأ – أكد الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله، يوم الأحد 12 يناير / كانون ثاني 2020، أن تشييع قائد “فيلق القدس” الشهيد قاسم سليماني ورفاقه في مدينة خوزستان الإيرانية “رسالة في وجه بعض الأنظمة الخليجية التي تسعى للفتن”، مشيراً إلى “يأس ورعب أميركي” نتيجة مشاهد التشييع.

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة خلال احتفال أقامة “حزب الله” في مناطق عدة من لبنان، إن “الأخوة (الإيرانيين) هناك قالوا بأنه لم يسبق في تاريخ خوزستان تشييع كبير بهذا القدر أبداً، وأن هذا التشييع هو رسالة في وجه بعض الأنظمة الخليجية التي تسعى للفتن عبر استغلال منطقة الأهواز”، وفق ما أورد موقع “العهد” على الإنترنت.

وأشار إلى “يأس الأميركيين بعد مشاهدة التشييع في المدن الإيرانية، والذي أرعب الرئيس الأميركي دونالد ترامب وإدارته.”

وأكد نصر الله وجوب “الرد أو القصاص العادل”، مشدداً على أن “الرد على الجريمة الأميركية ليست عملية واحدة، وإنما هي مسار طويل يجب أن يفضي إلى إخراج وجودهم العسكري من منطقة غرب آسيا”.

وأوضح “على الأميركيين في الأيام والأسابيع والشهور المقبلة أن يخرجوا جنودهم وضباطهم وبوارجهم وأن يرحلوا من المنطقة، وأنه ليس هناك حلاً آخر إلا بالرحيل أفقياً بعد أن جاؤوا عامودياً”، مؤكداً أن “مسألة خروج الأميركيين مجرد وقت”.

واعتبر أن “الساحة الثانية الأكثر أولوية والمعنية بالرد هي الساحة العراقية حيث ارتكبت أميركا جريمتها، ولأنها استهدفت قائد عراقي”، مؤكداً أنه “إذا لم يخرج الأميركي من العراق فإن الشعب العراقي وفصائل المقاومة هم من يقرروا كيف يتم التعامل مع قوات الاحتلال”.

وأضاف “الإدارة الأميركية ستدفع الثمن غالياً ولن تمر هذه الجريمة وتنسى”، قائلاً: “هم (الأميركيون) يقولون أن العالم بعد سليماني أكثر أماناً ونخن نقول لهم أنهم سيكتشفون خطأهم بالدم، وأن العالم بعد استشهاد سليماني سيكون مختلفاً ولا مكان فيه للمستبدين”.