أخبار عاجلة
الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض

“جيروزاليم بوست” تحذر من تبعات كشف واشنطن عن مشاركة تل أبيب باغتيال سليماني

فلسطين المحتلة / نبأ – حذرت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية من نتائج كشف الاعلام الإميركي عن ضلوع تل أبيب في تقديمِ معلوماتٍ إلى واشنطن أدَّت إلى اغتيالِ قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني.

وعقلت الصحيفة على تقرير قناة “أن بي سي نيوز” التلفزيونية الأميركية الذي كشف عن أن الاستخبارات الإسرائيلية ساعدت في تأكيد تفاصيل مهمة في اغتيال سليماني، فحذرت الصحيفة من “تبعات لن تكون جيدة لهذا الكشف، اذ سيجعل الإيرانيين يرغبون في الانتقام من الكيان وليس الأميركيين فقط”.

وكانت “إن بي سي نيوز” قد كشفت عن أن “إسرائيل ساعدت الولايات المتحدة في عملية اغتيال اللواء قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني”.

وذكرت الشبكة الأميركية، في تقرير، بناء على مقابلات مع مصدرين مطلعين على تفاصيل العملية، ومسؤولين أميركيين آخرين أحيطوا علما بشأنها، قالت إن “الاستخبارات الإسرائيلية شاركت في عملية 3 يناير/كانون أول 2020 حيث زودت الأميركيين بمعلومات استخبارية هامة”.

بدورها، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن رئيسَ وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو كان “الزعيمَ الوحيد في العالم الذي كان يعلمُ نية إدارةِ الرئيس (الأميركي) دونالد ترمب تخطيطَها لاغتيال سليماني، وذلك بعد اتصال جرى بينَه وبين وزيرِ الخارجية الأميركية مايك بومبيو”.