أخبار عاجلة
علماء بحرينيون خلال احتفال (صورة من الأرشيف)

علماء البحرين: ترامب المعتوه لم يجد سوى النظام البحريني مُعيناً له في صفقتِه الخاسرة

البحرين / نبأ – أكد علماء البحرينِ أن “التَّكليف الشَّرعيّ يوجِب الوقوفَ صفًّاً واحداً في وجه العدوِّ الصهيوأميركي، والعمل بالقول والفعل على طرد الشَّيطانِ الأميركي من المنطقة”.

وقال علماء البحرينِ، في بيان تعليقاً على “صفقة القرن”، إنَّ “الشَّيطان الأميركي قدْ غرِق فِي الوهم والغُرور، فَصَار يُقرِّر للبَشر حياتَهم وأوطَانَهم ومصائرهم كما يحلو له، وبكُلِ وقاحة على لسانِ أغبى رئيسٍ على وجه الأرض”.

وأكدوا أنَّ “أنظمة منفصلة عن الشَّعب والأمَّة وهويتِها ومبادئِ دينِها، كالنِّظامِ المستبدِ في البحرين، هي لا تملكُ حقاً ولا شرعيةً في أصل وجودِها، ولم يجد المعتوه (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب سواها مُعيناً له في صفقتِه الخاسرة”.

ويوم الثلاثاء 28 يناير / كانون ثاني 2020، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن بنود “صفقة القرن” في البيت الأبيض، بحضور رئيس حكومة كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو وسفراء الإمارات والبحرين وعُمان، فزعم ترامب أن “فلسطين هي أرض يهودية” وأن القدس “عاصمة غير مقسمة لإسرائيل”.

وجزم ترامب بأن “الولايات المتحدة لن تطلب من إسرائيل أن تساوم على أمنها وأمانها”، قائلاً إن “صفقة القرن ستمنح الفلسطينيين عاصمة في القدس الشرقية وسنفتح لهم سفارة فيها”.