أخبار عاجلة

قراصنة متصلون بالسعودية يخترقون حسابات فيسبوك على تويتر وانستغرام

الولايات المتحدة/ نبأ- إتهم موقع تقنيّ أمريكي مجموعةَ “OurMine” المرتبطة بالسعودية بأنها مسؤولة عن قرصنة حسابي فيسبوك على تويتر وإنستغرام، خلال الساعات الماضية.

وأعلنت شركة “تويتر”، المنافس التقليدي لفيسبوك، عن تعرّض الحسابين الرسميين لفيسبوك وماسنجر التابع له للاختراق من خلال منصة ثالثة.

ولفت موقع “ذا فيرغ” التقنيّ الأمريكي، إلى أنه قبل عودة الحسابين نشر المخترقون رسائل تُفصح عن هويتهم بأنهم شركة OurMine المعروفة باختراق حسابات المشاهير والشركات، ولها صلات مع السعودية، ومقرُّها في دبي الإماراتية.

والجدير ذكره أن السعودية والإمارات متورطتان بالتعامل مع شركة إسرائيلية ضليعة بالتجسس والقرصنة لملاحقة معارضين وناشطين في مجال حقوق الإنسان، ونالت انتقادات واسعة من قبل منظمات حقوقية.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن معرفة مسؤولين مقربين من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بخطط اختراق هاتف الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ومالك صحيفة “واشنطن بوست”، جيف بيزوس، مؤكدة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي آي” يحقق في الحادث.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين لم تسمهم أن هؤلاء المقربين من بن سلمان كانوا على علم بوجود خطة لاختراق هاتف بيزوس فقط، دون معرفة أي محاولات لاستخدام هذه المعلومات (الناتجة عن الاختراق) من أجل الابتزاز.