وزير العدل يتطاول على الشيخ قاسم و”الوفاق” ترد: شتائمك تختصر تركيبة النظام

البحرين / نبأ – تعليقا على خطبة الجمعة لآية الله الشيخ عيسى قاسم، قال وزير العدل البحريني خالد بن علي آل خليفة في تغريدة على حسابه في تويتر إن “استعمال تعبيرات تفوح بالخسة لإلصاقها بالبرلمان هو في حقيقته انعكاس لمستوى فكر هذا الشخص. أسبوعين ولن يبقى له بعدها الا خسة تعبيره عن نفسه”.

وجاءت هذه الإساءة التي اعتادها الوزير، ضمن قاموس بذاءاته، بعد أن استفزته خطبة الجمعة التي ألقاها الشيخ قاسم وقال فيها إن المجلس القادم ليس إلا جزءا من السلطة وتحت إمرته كما كان المجلس السابق الذي “كان يسابق السلطة ويسبقها في التشديد على الشعب، ويحرضها على التنكيل بأحراره وعدم الإفراج عن السجناء وتهجير المواطنين” معتبراً المجلس القادم “من جِنس المجلس السابق بل أخس صورة”.

وردت جمعية “الوفاق” الوطني الإسلامية على وزير العدل خالد بن علي آل خليفة بعد نشره تغريدات عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعرّض فيها بالشتم لرجل الدين الشيعي البارز الشيخ عيسى قاسم قائلةً إن هزالة النظام تجعل من وزير للعدل في السلطة يتحول الى شتام وغير منضبط في خطابه وسلوكه، وهو بذلك يختصر تركيبة النظام المتخلف الذي ينتمي إليه من خلال سوء الأدب وتجاوز كل الحدود في استخدام الألفاظ غير اللائقة والهابطة والمتجاوزة للذوق العام والتي لا تشرف البحرين وشعبها”.

ولفتت الوفاق في بيانها الصادر اليوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني الى أن “تعدي السلطة الحاكمة في البحرين على أبرز الرموز الإسلامية والوطنية في البحرين يكشف الخلل الكبير والهوة الواسعة والتباعد التام بين سلطة الحكم المفرد والشعب البحريني”، مضيفةً إن “عدم قدرة السلطة على إدارة الدولة وفشل الانتخابات القادمة ستقود البحرين لمزيد من التراجع وانهيار الوفاق الوطني”.

وأشار البيان إلى “تعنت الفئة الحاكمة وتغولها في عدم احترام المعتقدات والشخصيات الوطنية والقيم العامة والحريات والأخلاق وفتح النار على كل رأي يخالف رأي السلطة”.