أخبار عاجلة
حاخامان يهوديان يتحدثان في موقع مطل على المسجد الأقصى (صورة من الأرشيف)

حركات المقاومة الفلسطينية: اتفاق الإمارات والاحتلال خيانة وطعنة للقضية الفلسطينية

فلسطين المحتلة / نبأ – أدانت حركات المقاومة الفلسطينية اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وكيان الاحتلال، يوم الخميس 13 أغسطس/ آب 2020، واعتبرت أنه خيانة وطعنة للقضية الفلسطينية.

واعتبر المتحدث باسم حركة “حماس” حماس​ ​فوزي برهوم​ أن “التطبيع سيشجع الاحتلال على مزيد من العدوان على شعبنا وحقوقنا المشروعة”، مؤكداً، خلال حديث تلفزيوني، أن “إعلان الاتفاق بين الإمارات وكيان الاحتلال هو مكافأة مجانية لإسرائيل على جرائمه وانتهاكاته بحق ​الشعب الفلسطيني​”.

وأكد أن “التطبيع طعنة للقضية الفلسطينية وسيشجع الاحتلال على مزيد من العدوان على شعبنا وحقوقنا المشروعة”.

واعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي”، في بيان، أن “التطبيع استسلام وخنوع ولن يغير من حقائق الصراع بل سيجعل الاحتلال أكثر إرهاباً”، فيما أشارت “لجان المقاومة الفلسطينية” إلى أن “الاتفاق بين الاحتلال والإمارات يكشف حجم المؤامرة على شعبنا وقضيتنا ونعتبره طعنة غادرة ومسمومة في ظهر الأمة وتاريخها”.

,أوضحت منظمة “التحرير الفلسطينية” أن “إسرائيل تلقت جائزة من الإمارات عبر تطبيع العلاقات معها من خلال مفاوضات سرية”، قائلة: “الإمارات خرجت علانية بشأن تعاملاتها السرية مع إسرائيل”، مخاطبة الإمارات بالقول: “لا تقدموا لنا معروفا فنحن لسنا ورقة تين لأحد”.

وفيما أدانت “حركة المجاهدين الفلسطينية” بشدة الاتفاق المعلن بين أبوظبي وتل أبيب على تطبيع العلاقات، رأت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” أن ما جرى اليوم بين الخائن محمد بن زايد والقاتل نتنياهو برعاية رأس الارهاب المجرم ترامب هو امتداد طبيعي لتطبيق صفقة العار”.

واتفقت الإمارات وكيان الاحتلال، يوم الخميس، على “تطبيع كامل للعلاقات” بينهما، يتضمن زيارات متبادلة وفتح ممثلية إماراتية في تل أبيب.