أخبار عاجلة
نصر الله متحدثاً بمناسبة ذكرى الانتصار في الحرب الإسرائيلية على لبنان، في تموز/يوليو 2020 (العهد)

نصر الله: توقيت إعلان الاتفاق يؤكد أن بعض الأنظمة العربية هم خدام للأميركيين

لبنان / نبأ – رأى الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله، يوم الجمعة 14 آب/أغسطس 2020، أن توقيت الإعلان عن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي “يؤكد أن بعض الأنظمة العربية هم خدام للأميركيين”، متوقعاً “إقدام عدد من الدول العربية والأنظمة العربية الجاهزة” على إبرام “اتفاقية السلام” مع كيان العدو”.

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة بمناسبة ذكرى الانتصار على كيان الاحتلال: “نحن لم نفاجأ بما قام به الحكام الإماراتيون، لأن المسار الذي تمضي به الإمارات سيصل بطبيعة الحال إلى هذه النقطة”.

وأضاف “يبدو أن الحاجة لإعلان الاتفاق بين العدو الإسرائيلي والإمارات هي حاجة أميركية وأن التطبيع بين الإمارات والعدو الإسرائيلي موجود وهو مسار اتخذه حكام الإمارات”.

وأضاف “توقيت الإعلان عن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يؤكد أن بعض الأنظمة العربية هم خدام للأميركيين”، مبينا أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب “كان بحاجة لإنجاز انتخابي، وما أقدمت عليه الإمارات هو خدمة انتخابية شخصية لترامب”.

وفيما أكد نصر الله أن “الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي خدمة شخصية وانتخابية لنتنياهو الذي يمر بأضعف حالاته السياسية داخل كيان العدو”، قال: “علينا أن نتوقع إقدام عدد من الدول العربية والأنظمة العربية الجاهزة بانتظار إشارة كوشنير (مستشار ترامب) على إبرام “اتفاقية السلام” مع كيان العدو”.

وتابع قوله: “بعد أن حلبهم ترامب مالياً، سيحلب كرامتهم وتاريخهم حتى موعد الانتخابات الأميركية”، مبيناً أن “الاتفاق المعلن هو أمر متوقع يعبر عن بعض الأنظمة السياسية العربية التي تبحث عن رضى أميركا وإسرائيل”.

وشدد نصر الله على أن “التطبيع خيانة للإسلام والعروبة ولفلسطين، وهذه خطوة غادرة وطعنة في الظهر”.