أخبار عاجلة
ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو (أ ف ب)

القوى السياسية في الكويت: الإمارات قامت بخيانة وجريمة بحق الفلسطينييين وكل الأمة العربية

نبأ – أدانت القوى السياسية في الكويت “مشاريع التطبيع” التي قامت بها الإمارات بـ “إعلان اعترافها بالكيان الصهيوني الغاصب ونيتها إقامة علاقات كاملة من دون أي مبرر أو فائدة لها وللأمة العربية”.

وقالت القوى السياسية في الكويت، وهي “التيار العروبي”، “تجمع العدالة والسلام”، “الحركة الدستورية الإسلامية”، “التحالف الإسلامي الوطني”، “تجمع ولاء الوطني”، “حزب المحافظين المدني”، قالت أن الاتفاق بين الإمارات والكيان “استكمال لصفقة العار المسماة “صفقة القرن” بشكل عملي”.

وأكدت أنه “في الوقت الذي يستمر فيه الكيان الصهيوني بإجراءاته الإجرامية بحق شعبنا العربي الفلسطيني، سواء عن طريق العدوان المباشر أو غير المباشر واعتقال المواطنين العرب في فلسطين المحتلة وإذلالهم وسرقة أراضيهم وتدنيس المسجد الأقصى الشريف وإقامة المستوطنات وتهجير ساكنيها وسط صمت عربي مطبق إلا من أصوات خافتة ومحدودة، فإننا نعلن رفضنا لتطبيع مع الكيان الصهيوني او الاعتراف به لأنه خيانة وجريمة بحق الشعب الفلسطيني وكل الأمة العربية”.

وكانت الإمارات وكيان الاحتلال قد توصلا إلى اتفاق لتطبيع كامل للعلاقات بينهما أعلنت الولايات المتحدة عنه يوم الخميس 13 آب/ أغسطس 2020، ولاقى رفضاً فلسطينياً كبيراً.

و”صفقة القرن” خطة أميركية تقوم على توطين اللاجئين الفلسطينيين في خارج فلسطين المحتلة، وتقديم إغراءات مالية لهم، تتكفل بها دول خليجية على راسها السعودية، مع عدم إقامة دولة فلسطينية، والاكتفاء بمنطقتي حكم ذاتي في غزة، فيما يضم الاحتلال مناطق الضفة المحتلة.