أخبار عاجلة
نصر الله متحدثاً خلال كلمته المتلفزة بمناسبة ذكرى العاشر من محرم (نبأ)

نصر الله في ذكرى يوم عاشوراء: السعودية والإمارات أدوات أميركا في حربها على اليمن

لبنان / نبأ – أكد الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله، يوم الأحد 30 آب/أغسطس 2020، أن “الحرب على الشعب اليمني هي حرب أميركية وما السعودية والإمارات إلا أدوات” فيها.

وقال نصر الله، في كلمة له متلفزة بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء، في بيروت، إن “الحرب على اليمن منذ 6 سنوات بالدرجة الأولى أميركية”، مضيفاً أن “السعودي والإماراتي فيها أدوات في القتال وبذل المال وشراء السلاح وتشغيل مصانع السلاح الأميركية”.

وأكد أن “القرار الحقيقي في الحرب على اليمن هو قرار أميركي”، موضحاً “الأميركي إذا أراد للحرب على اليمن أن تنتهي فستنتهي اليوم”، مشدداً على “أن الأميركي يريد للحرب أن تستمر والسعودية والإمارات ما هم إلا أدوات عند الأميركي ينفذون رغباته وقراره”.

وشدد على أن “الشعوب في منطقتنا تريد أن تعيش كريمة وحرة، وخيراتها لها وسيدة قرارها في مقابل الهيمنة الأميركية، ونوه إلى أن الباطل اليوم تمثله الولايات المتحدة الأميركية التي تنهب الشعوب وتسلب المال، وهي تمثل هذا الباطل الواضح والصريح”.

وفيما اعتبر نصر الله أن “شعوب المنطقة ستنتصر رغم العدوان الأميركي عليها”، قال: “كما انتصرنا خلال كل السنوات الماضية في لبنان وفلسطين واليمن وسوريا والعراق وانتصرت إيران، فإن مستقبل هذا الصراع هو الانتصار الآتي والمسألة مسألة وقت”.