أخبار عاجلة
الشيخ عيسى قاسم متحدثاً في مناسبة عاشورائية (صورة من الأرشيف)

الشيخ عيسى قاسم: المعركة ضد التطبيع معركة من معارك الإمام الحسين (ع)

البحرين / نبأ – أكد الشيخ عيسى قاسم أن المعركة ضد التطبيع مع كيان الاحتلال هي “معركة من معارك الإمام الحسين عليه السلام”.

وقال قاسم، في كلمة له بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء، مساء السبت 29 آب/أغسطس 2020، إن “الحسين عليه السلام أبى أن يطبع مع يزيد وهاجم يزيد على ظلمه، ومن وقف مع الحسين عليه السلام ولو قلباً في معركته في كربلاء فعليه أن يقف في معركته مع اليهود والتطبيع” مع الاحتلال.

وأضاف قاسم “هناك معركة مصطنعة وحرب ضارية، تشن من طرف واحد في البحرين كل سنة، هي معركة السياسية مع منبر الحسين (ع) وموكبه وأطفاله”.

وأكد قاسم أن “الحياة معركة، ولا حديث هنا عن الشيعة والسنة، فمعركة الأمس هي معركة اليوم ومعركة اليوم هي معركة الأمس، مضى الأمس بأناسه وذهب أناس إلى الجنة وأناس إلى النار واليوم نحن أمام الامتحان”.

وأوضح “المنهج اليزيدي موجود في كل مذاهبنا، في السنة والشيعة، يصلي ويصوم ولكنه يرفض أن يكون الحسين (عليه السلام) مثاله، أن يحكم الإسلام ويقيد شهواته ونزواته، ينفتح على الكافر، يدعو إلى العلمنة وعلاقات مذلة مع أميركا ومع أي قطب من أقطاب الشر والاستكبار والغطرسة، هذا يزيدي أم حسيني؟ هذا موجود في كل المذاهب”.

واعتبر أن “الساحة الإسلامية العالمية اليوم متنازعة بين الحسينيين بالمعنى الذي ذكرت، متنازعة بين فريقين، فريق اليزيديين وفريق الحسينيين”، لافتاً الانتباه إلى أن “الساحة متنازعة، الفريق اليزيدي يدعمه الكفر العالمي كله، المعسكر الإسلامي غني بعزمه بثقته بخطه وحبه لله تعالى وفدائيته”.