أخبار عاجلة
يمنيون يقفون قرب موقع غارة لتحالف العدوان السعودي في صنعاء (صورة من الأرشيف)

العدوان السعودي يستهدف صنعاء ومأرب

اليمن / نبأ – شن طيران العدوان، فجر الأحد 13 أيلول/سبتمبر 2020، سلسلة غارات على العاصمة صنعاء والمحافظة، ما أدى إلى إصابة مواطنين، وفق ما أكد موقع “المسيرة” الإلكتروني.

وقال الموقع إن طيران العدوان شن 5 غارات على محيط مطار صنعاء الدولي، وثلاث غارات على الصيانة في “حي النهضة” بمديرية الثورة، كما شن ثلاثة غارات أخرى على “حي العروق” بمديرية بني الحارث.

وفي صنعاء أيضاً، شن طيران العدوان 4 غارات على منطقة الصمع في مديرية أرحب وشن 3 غارات على منطقة حزيز في مديرية سنحان، فيما استهدف بغارتين مزرعة دواجن في منطقة الصمع بأرحب متسبباً بإصابة عاملين اثنين في المزرعة.

وكان طيران العدوان قد شن مساء يوم الجمعة 11 أيلول/سبتمبر 2020، 6 غارات على دائرة الهندسة العسكرية في منطقة سعوان بمديرية شعوب وغارة على مزرعة مواطن بقرية صَرِف مديرية بني حشيش، التابعة جميعها للعاصمة صنعاء.

وفي مأرب، أفادت مصادر محلية عن سماع دوي انفجارات حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان، لكن لم يتسن الحصول على معلومات بشأن حصيلة الضحايا.

ويوم السبت 12 سبتمبر/أيلول 2020، أصيب مواطن جراء قصف مدفعي من قوات العدوان في مديرية الدريهمي في قرية المنقم في مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة.

وكانت السعودية قد ارتكبت جريمة جديدة في اليمن، يوم الجمعة 11 أيلول/سبتمبر 2020، راح ضحيتها خمسة يمنيين بين شهيد وجريح، خلال غارات جوية وقصف صاروخي استهدف محافظتي مأرب وصعدة.