أخبار عاجلة
دخان متصاعد من منزل في الحُديدة جراء قصف لقوات العدوان السعودي (صورة من الأرشيف)

الحُديدة: 13 جريحاً بينهم طفل بقصف لقوات العدوان السعودي

اليمن / نبأ – أصيب 13 مواطناً، بينهم 7 من أسرة واحدة، يوم الأحد 4 تشرين أول / أكتوبر 2020، جراء قصف صاروخي ومدفعي لقوات العدوان السعودي على مناطق عدة في محافظة الحُديدة.

ونقلت “وكالة الصحافة اليمنية” عن مصدر أمني يمني قوله إن قوات العدوان قصفت بقذائف مدفعية “حي الربصة” السكني في مديرية الحوك بالحُديدة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجروح، بينهم امرأة.

كما أصابت القوات طفلاً وامرأة ورجلاً مسناً بجروح متفاوتة نتيجة قصف مدفعي لها على قرية المنقم في مديرية الدريهمي.

وقصف القوات أيضاً “حي 7 يوليو” السكني في مدينة الحُديدة، ما أسفر عن إصابة 7 مواطنين من أسرة واحدة، وفق ما ذكر موقع “المسيرة” الإلكتروني.

وقال مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق للموقع نفسه إنه تم رصد 202 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار من قبل قوات العدوان في المحافظة، يوم السبت 3 تشرين أول / أكتوبر 2020، من بينها 63 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي و109 بالأعيرة النارية المختلفة.

ووقع الوفد الوطني اليمني ووفد حكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، الموالي للسعودية، اتفاقاً في العاصمة السويدية ستوكهولم برعاية أممية، خلال كانون أول/ ديسمبر 2018، يتضمن وقف إطلاق نار من قبل الطرفين في محافظة الحُديدة، والسماح بوصول المساعدات إلى اليمنيين.

ويواصل تحالف العدوان السعودي قصفه الأحياء السكنية في المحافظة بشكل يومي، واحتجازه سفن نفط ومساعدات ومواد غذائية وأدوية مُرسلة إلى اليمن.