أخبار عاجلة
مسيرة مناهضة للتطبيع في البحرين (صورة من الأرشيف)

“الوفاق” تؤكد لقيادات فلسطينية التزام البحرينيين بثوابت القضية المركزية الأولى

البحرين / نبأ – أجرت جمعية “الوفاق” البحرينية المعارِضة اتصالات مع قيادات فلسطينية للتأكيد على الالتزام الشعبي البحريني بثوابت القضية المركزية الأولى، أي قضية فلسطين.

وأكدت “الوفاق”، في بيان، “موقف شعب البحرين الرافض للتطبيع والداعم للقضية الفلسطينية”، مشددة على “عدم مشروعية اتفاقيات التطبيع وأنها تفتقر إلى التأييد الشعبي”.

وكشفت الجمعية عن تأكيد موقف البحرينيين الرافض لتطبيع النظام البحريني مع كيان الاحتلال الصهيوني، وذلك عبر اتصالات أجراها نائب أمين العام الشيخ حسين الديهي مع كل من رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” زياد نخالة، ونائب الأمين العام لـ “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” أبو أحمد فؤاد، والأمين العام لـ “مؤتمر الأحزاب العربية” قاسم صالح.

ووقعت المنامة، في منتصف أيلول / سبتمبر 2020، اتفاقاً لتطبيع كامل للعلاقات مع تل أبيب برعاية أميركية وموافقة ضمنية سعودية، ترجمت بسماح الرياض لطائرة إسرائيلية بعبور أجوائها متجهة إلى الإمارات، وعلى متنها مسؤولين أميركيين وصهاينة.

وكان عشرات البحرينيين قد خرجوا في مظاهرة، يوم الأحد 18 تشرين أول / أكتوبر 2020، احتجاجاً على اتفاق تطبيع النظام البحريني للعلاقات مع الكيان، وتزامناً مع زيارة وفد صهيوني وأميركي، إلى المنامة، في اليوم نفسه.