أخبار عاجلة

الاتفاق الخليجي لم يشمل “مونديال 2015”.. البحرين والإمارات خارج المنافسة

السعودية/ نبأ- اختار الاتحاد الدولي لكرة اليد، السعودية وايسلندا كبديلين للبحرين والامارات اللتين اعلنتا سابقا انسحابهما من نهائيات كأس العالم المقررة في قطر مطلع العام المقبل.

وأوضح الاتحاد الدولي في بيان له، أنه عقد اجتماعاً في مدينة هيرتسوغينوراخ الالمانية لدراسة قرار البحرين والامارات الانسحاب من مونديال 2015 معتبراً أن رسالتي طلب الانسحاب نهائيتين وبالتالي لم يدرس اي مراسلات اخرى من الاتحادين البحريني والاماراتي.

واعلن المنتخبان البحريني والاماراتي في السابع من الشهر الجاري سحب منتخبيهما من البطولة من دون ذكر الاسباب، وان علل الاتحاد الاماراتي ذلك باسباب فنية وعدم جهوزية لاعبيه.

لكن الاتحادين البحريني والاماراتي وجها رسالتين إلى الاتحاد الدولي الثلاثاء الماضي، يطلبان فيها اشراك منتخبيهما في البطولة العالمية.

واضاف الاتحاد الدولي انه قرر تغريم كلا من الاتحادين البحريني والاماراتي 100 الف فرنك سويسري لانسحابهما من البطولة بعد عملية سحب القرعة.

وتابع "كان الاتحاد الدولي مضطرا الى تحديد بديلين للبحرين والامارات، فقرر منح مقعدين لقارتي آسيا واوروبا وبالتالي وقع الاختيار على السعودية وايسلندا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2015 في قطر".

واشار الى ان ايسلندا ستكون في المجموعة الثالثة بدلا من الامارات، والسعودية في الرابعة بدلا من البحرين.

وتستضيف قطر البطولة من 15 يناير حتى الاول من فبراير المقبلين.