ولي العهد محمد بن سلمان (صورة من الأرشيف)

بعد ساعات من اتصال الملك سلمان بأردوغان.. صحيفة تركية: محمد بن سلمان باع فلسطين لـ “إسرائيل”

تركيا/ نبأ – بعد ساعات من الاتصال الهاتفي بين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هاجمت صحيفة مقربة من الحكومة التركية ولي العهد محمد بن سلمان، واصفة إياه بـ “القاتل والجلاد الذي باع القدس وفلسطين للاحتلال الإسرائيلي”.

ووضعت صحيفة “يني شفق” التركية، على صفحتها الأولى الورقية، صورة ولي العهد، وعنواناً رئيساً يقول: “الأمير الذي باع القدس لإسرائيل لا يعرف وجهة القبلة”.

وقالت الصحيفة إن “ولي العهد الذي منح القدس وفلسطين إلى الكيان يقوم بتزوير القيم المقدسة لإقناع شعبه من خلال وسائل الإعلام الرسمية التي تحاول توجيه الرأي العام نحو التحالف من الاحتلال”.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس التركي، بعد أسابيع من التحريض السعودي شبه الرسمي على مقاطعة تركيا.

واتفق الجانبان، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “واس”، على “جعل قنوات الحوار مفتوحة لحلّ الخلافات وتحسين العلاقات بين البلدين”.

وحصلت المحادثة في ظلّ توتر يشوب العلاقات بين أنقرة والرياض منذ سنوات، وأبرزها الأزمة الخليجية التي وقفت فيها تركيا إلى جانب قطر في مواجهة السعودية والإمارات والبحرين ومصر، فضلاً عن الاتهام التركي لوي العهد بالوقوف وراء مقتل الكاتب الصحافي جمال خاشقجي، في قنصلية السعودية في إسطنبول، يوم 2 تشرين أول/ أكتوبر 2018.