الكاتبة المعتقلة اشتياق آل سيف، من أهالي القطيف (يوتيوب)

محمد بن سلمان يواصل اعتقال النساء: اشتياق آل سيف في سجون آل سعود

نبأ – أكدت مصادر خاصة لقناة “نبأ” صحة خبر اعتقال السلطات للكاتبة اشتياق محمد آل سيف، من القطيف، وذلك بعد نحو شهرين من تكتم نظام آل سعود على اعتقالها، وإبقاء مصيرها مجهولاً.

وأكدت المصادر أن اعتقال السلطات لآل سيف جاء بسبب مطالبتها بالإفراج عن ابنها المعتقل من قبل “جهاز المباحث” بذريعة تغريدات على “تويتر” عبر فيها عن رأيه.

وأشارت المصادر إلى أنه بسبب مناشدة آل سيف أمير المنطقة الشرقية، سعود بن نايف، الإفراج عن ابنها، حُكم عليها بالسجن 6 أشهر في السجن العام في مدينة الدمام.

وفي تشرين أول/ أكتوبر 2020، اقتحمت قوات تابعة لـ “رئاسة أمن الدولة”، التي يشرف عليها ولي العهد محمد بن سلمان، عدداً من المنازل في بلدة الربيعية وحي “أم الجزم” في القطيف، واعتقلت ثلاث نساء، من دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

وتندرج هذه الاعتقالات ضمن مسلسل استهداف متواصل من قبل النظام السعودي لأهالي القطيف، على خلفية الحراك السلمي الذي بدأوه في عام 2011، مطالبين بإصلاحات في نظام الحكم ووقف التمييز المذهبي.

وشهدت المملكة، خلال الأعوام الثلاثة الماضية، حملة اعتقال كبيرة قادها ولي العهد، وطالت المئات من الناشطين والحقوقيين، رجالاً ونساءً، حاولوا التعبير عن رأيهم الذي يعارض استمرار القمع وانتهاكات حقوق الإنسان، وسط مطالبات حقوقية بالكشف عن مصيرهم وتوفير العدالة لهم.