أخبار عاجلة

الداخلية: المواد المخدرة المضبوطة تؤكد استهداف السعودية

السعودية/ نبأ- أكد منصور التركي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية, أن عدد المروجين المقبوض عليهم, وكميات المواد المخدرة التي يتم الإعلان عن ضبطها بين الحين والآخر, يؤكدان أن السعودية مستهدفة لترويج مثل هذه المواد والعقاقير المحظور استخدامها.

وأضاف ان إحصائيات الأمم المتحدة تشير إلى أن المملكة تحتل المرتبة الأولى عالميا في ضبط أقراص الامفيتامين, مشيرا إلى أن أجمالي ما تم ضبطه من رجال الأمن خلال العام الماضي من أقراص الامفيتامين بلغ 41.401.215 مليون قرص.

وكشف اللواء التركي, في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الداخلية اليوم بنادي ضباط قوى الأمن العام بالرياض, أن الجهات الأمنية المختصة, تمكّنت  خلال شهري ذي القعدة وذي الحجة من العام الماضي, من القبض على 392 متهما, منهم 103 سعوديين, إضافةً لـ 289 متهما من 26 جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مخدرات.

وأوضح أن رجال الأمن واجهوا خلال تنفيذ مهامهم مقاومة مسلحة من المهربين والمروجين, نتج عنها إصابة نحو 10 من رجال الأمن, وإصابة مهربٍ واحدٍ, مشيرا إلى أنه ضُبط في حوزة المقبوض عليهم مبالغ مالية نقدية بلغ إجمالها 4.407.198 ريالا, مؤكدا أن التحقيقات لا تزال جارية بشأن هذه المبالغ للتأكد من شرعية مصادرها.