أخبار عاجلة

تقرير| خلافات البيت الداخلي.. أحد أبناء العائلة الملكية يهدد بالكشف عن حقيقة هيئة البيعة


السعودية/ نبأ (خاص)- سعود بن سيف النصر آل سعود، أحد أفراد الأسرة الحاكمة، شخصية مثيرة للجدل، عرفت بتغريدها خارج السرب، وبتوجيه انتقادات لاذعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جملة من التغريدات اللافتة أطلقها مؤخرا سعود بن سيف على حسابه الخاص في موقع التويتر ، والتصويب هذه المرة على ما يسمى “هيئة البيعة”.

ويقول سعود بن سيف أنه ” ردا على طلب عدد من المتابعين عما يخص هيئة البيعة في قصة تأسيسها واختيار أعضائها، سيتحدث عن هذه التفاصيل ويشير الى الفرق بين فكرتها التي أنشئت من أجلها والوضع الذي انتهت اليه والسبب الحقيقي لذلك.

واللافت أن المغرد السعودي الشهير “مجتهد” قام بنشر هذه التغريدات على حسابه معلقا عليها بالقول “يبدو أن سعود بن سيف ينوي كشف الحقيقة وهي أن الملك أنشأ الهيئة لأمر له علاقة بسلطان ونايف وحين ماتا جمدها تقريبا ولم يعد لها أهمية”.

الا أن سعود بن سيف عاد وكتب في تغريدة بدت مثقلة بتردد كبير في الاقدام على الخطوة حيث قال: “ولكن كما تعلمون هناك التزامات لابد أن تراجع جيدا قبل الحديث عن هذا الموضوع الحساس”.

هو مقطع جديد من خلافات البيت الملكي، يخرج الى العلن اذا، ليكشف من جديد حجم التصدع الذي تعيشه الأسرة الحاكمة، والتي تراكم كل يوم جولة اضافية من التناحر الداخلي الذي عمقه عهد الملك الحالي عبدالله بن عبدالعزيز، وصارت الأجنحة المختلفة داخل أسرة آل سعود، في لحظة ترقب لما بعد رحيل الملك التسعيني، وهذا ما يفسر المواقف التي تخرج للعلن من بعض أمراء الأسرة، الذين ينفذ صبرهم على التستر عن هذه الخلافات، في سبيل حجز الأدوار لتلك المرحلة، مرحلة يبدو أن المتزاحمين عليها باتوا كثرة.