أخبار عاجلة
العضو في المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي (صورة من الأرشيف)

محمد علي الحوثي: دعوات دول العدوان للسلام إثارة إعلامية وتمثيلٌ لدور الضحية

اليمن/ نبأ – اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أنَّ “دعوات دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي للسلام مع استمرارها في العدوان والحصار هدفه الإثارة الإعلامية وتمثيل دور الضحية”.

وأكد الحوثي، في تغريدة على “تويتر”، أنَّ “السلام يحتاج إعلان قرار من رباعية العدوان لإيقافه وفك الحصار كما كان الحال عند إعلانه من أمريكا”.

وأشار إلى أنَّ “المعتدي المجرم هو من عليه أنْ يتوقف عن عدوانه فوراً، وأمّا المدافع عن نفسه فهو في مساره الصحيح بل وملام أخلاقياً ووطنياً وإنسانياً إنْ توقف قبل أنْ يتوقف العدوان وينتهي الحصار”.

وكان مسؤولون في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات قد دعوا، مؤخراً، إلى “تحقيق السلام في اليمن”، في موازاة دعوة وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، إلى وقف الحرب على اليمن، في مقابل تأكيده لنظيره السعودي، فيصل بن فرحان، يوم السبت 6 شباط/ فبراير 2021، عزم إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، على “التعاون” مع المملكة لـ “ردع الهجمات” عليها” و”الدفاع منها”.

ومنذ آذار/ مارس 2015، تشنُّ المملكة مع الإمارات، وبدعم أميركي بريطاني، عدواناً على اليمن خلَّف آلاف الشهداء والجرحى والمعوّقين، وأدى إلى تدمير البنية التحتية لهذا البلد، وتسببب بمجاعة وأوبئة مثل الكوليرا، جعلته يشهد أسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث، وفق تقارير صادرة عن الأمم المتحدة.