أخبار عاجلة
القيادي في "لقاء" المعارضة في الجزيرة العربية، الدكتور فؤاد إبراهيم (نبأ)

فؤاد إبراهيم ينبِّه من “الخطوات التجميلية” لمحمد بن سلمان

نبأ – نبَّه العضو في الهيئة القيادية لحركة “خلاص”، الدكتور فؤاد إبراهيم، من “الخطوات التجميلية” التي يقوم بها ولي العهد محمد بن سلمان، في المملكة، معتبراً أنَّها “تكفي” الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لـ “يبرر غفران ذنب” ابن سلمان.

وقال إبراهيم، في تغريدة على حسابه على “تويتر”، إنَّ ابن سلمان “يقوم بتشكيلة من الخطوات التجميلية (إفراجات محدودة وتشريعات شكلية) تكفي لكي يبرر بايدن لنفسه وللعالم بأنَّ هذا النظام يقوم بإصلاحات مهمة، وعليه فقد غفرنا له ذنبه وبوأناه مكاناً علياً”.

واستدرك إبراهيم قائلاً: “أما لمن خبر هذا النوع من الألاعيب فإنَّه لن بقبل بأدنى من معاقبة ابن أبيه (ولي العهد) على كل جرائمه”.

ومؤخراً، أعلنت السلطات عن إطلاق سراح عدد من الناشطات المعتقلات مثل لُجين الهذلول، بينما أبقت على سجن معتقلات أُخريات مثل إسراء الغمغام، وخفَّضت الحكم الصادر بالإعدام بحق معتقلين إلى السجن، مثل المعتقل علي النمر.

كما أعلن ولي العهد، يوم 9 شباط/ فبراير 2021، عن ما سمّاه “مشاريع قوانين” زعم أنَّها تهدف إلى “إصلاح تشريعي في البلاد”، وهي: “مشروع نظام الأحوال الشخصية”، و”مشروع نظام المعاملات المدنية”، و”مشروع النظام الجزائي للعقوبات التعزيرية” و”مشروع نظام الإثبات”، وفق ما أوردت “بي بي سي” على موقعها على الإنترنت.

وفي تغريدة أخرى، شبَّه إبراهيم ما يجري في المملكة حالياً من استمرارٍ لرفع الضرائب بما قام به المماليك والعثمانيون، موضحاً أنَّه “في القرن 15 واجه المماليك ضائقة مالية فرفعوا معدلات الضرائب بصورة عشوائية واستولوا على ثروات التجار ووضعوا اليد على الأوقاف، وفي القرن 16 اتبع العثمانيون السياسة ذاتها”.