أخبار عاجلة
عبدالله العودة، نجل الداعية المعتقل، سلمان العودة (صورة من الأرشيف)

نجل الداعية المعتقل سلمان العودة: من المفترض إعلان واشنطن عقوبات على محمد بن سلمان

الولايات المتحدة/ نبأ – اعتبر عبد الله العودة، نجل الداعية المعتقل سلمان العودة، أنَّه “من المفترض إعلان الولايات المتحدة عقوبات ضد ولي العهد، محمد بن سلمان، طالما أنَّ الاستخبارات الأمريكية خلصت إلى أنَّه متورط رئيس في القضية”.

واعتبر العودة، خلال مؤتمر صحافي لـ “حزب التجمع الوطني”، في واشنطن، أنَّ “الوعود التي كان يطلقها (الرئيس الأمريكي) جو بايدن فيما يتعلق بالملف السعودي، وتعهده بأنْ يتعامل مع السلطات السعودية بوصفها غير سوية، ربما لن تتم”، مستدركاً بقوله: “ولكن هناك مؤشرات مهمة جديدة، أبرزها تعليقه صفقات الأسلحة ثم تواصله مع الملك سلمان من دون ولي العهد”.

وكشفت الولايات المتحدة، يوم الجمعة 26 شباط/ فبراير 2021، عن تقرير الاستخبارات الأمريكية المتعلق بجريمة قتل خاشقجي، والذي أكد أنَّ ابن سلمان هو من أمر باختطاف خاشقجي وقتله، في قنصلية السعودية في إسطنبول، يوم 2 تشرين أول/ أكتوبر 2018.

بدورها، عبَّرت منظمة “مراسلون بلا حدود” عن أملها في أنْ “تتم ملاحقة المسؤولين عن جريمة قتل خاشقجي، على نحو محدّد”.

وقال الأمين العام للمنظمة، كريستيان مير، في بيان من برلين، إنَّه “يتعين على المحاكم المستقلة أنْ تضمن العدالة، بعد أنْ أكد تقرير الاستخبارات الأمريكية أهمية إجراء تحقيق قانوني مستقل في جريمة القتل الوحشية، وأنَّه يجب معاقبة المسؤولين”.