أخبار عاجلة

لأول مرة.. محاكم سعودية للفصل في المنازعات والحوادث المرورية

السعودية/ نبأ- كشفت وزارتي الداخلية والعدل السعودية، انها تعتزم إنشاء محاكم للفصل في المنازعات والحوادث المرورية خلال الأشهر القادمة.

وقال مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج أنه تم إطلاق الخدمات الإلكترونية المرورية لأول مرة في السعودية أمس الثلاثاء وإستخراج أول رخصة إلكترونية لمواطن.

وأفاد لصحيفة عكاظ السعودية أن جهة فصل المنازعات ستكون بين رجل الأمن ورجل المرور والمواطن في حالة الحوادث، مع وجود فصل في الحوادث المرورية بين المواطنين فيما يتعلق بالحقوق الخاصة.

وأشار إلى أن العمل جار لربط القطاع الصحي لنقل التقارير الطبية اللازمة، موضحاً أن الخدمات الإلكترونية تهدف لإستخراج الرخصة وتجديد إستمارة المركبة وخدمة الإعتراض على الحوادث المروية وتمكين المواطن من تصوير الحادث أثناء وقوعه من جواله الخاص وتوثيقه وإرساله لشركة ” نجم ” المختصة بمتابعة حوادث المركبات التي لا توجد فيها إصابات ولا وفيات.

وأوضح أن الخطوة المقبلة هي العمل على فتح مراكز أخرى في مختلف المناطق وتعميمها تدريجياً بهدف التخفيف على المواطن والمقيم في حالة مراجعة دوائر المرور وتخفيف الزحام الذي يحدث في الشوارع بعد وقوع أي حادث مروري.