فؤاد إبراهيم، قيادي في "لقاء" المعارضة في الجزيرة العربية (نبأ)

فؤاد إبراهيم: مناطق الجزيرة العربية لن تأمن فيما يتعرض اليمن لعدوان متواصل

نبأ – شدَّد العضو في الهيئة القيادية في حركة “خلاص”، الدكتور فؤاد إبراهيم، على أنَّ “مناطق الجزيرة العربية لن تأمن فيما يتعرض اليمن لعدوان متواصل”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنَّ اليمنيين وضعوا خطة لتحرير محافظة مأرب “تسير بذكاء وهدوء وواقعية”.

وقال إبراهيم، في تغريدات على حسابه على “تويتر”، إنَّ “مناطق الحزيرة العربية لن تأمن فيما يتعرض اليمن لعدوان متواصل”، معتبراً أنَّ “لا تجزئة للأمن ولا يخضع لمعايير انتقائية، لن تبيت آمناً وجارك اليمني يشقى ويتمزق جسده بصواريخ العدوان أو يموت جوعاً ومرضاً بفعل الحصار”.

وتطرق إبراهيم إلى المعركة الجارية في محافظة مأرب اليمنية، فاعتبر أن “التحالف السعودي” “أراد من مأرب أنْ تكون معركة فاصلة وهي كذلك”، مشيراً إلى أنَّ التحالف “وقع في شر حماقاته وانقساماته فيما كانت خطة تحريرها من جانب الجيش و”اللجان الشعبية” تسير بذكاء وهدوء وواقعية”.

 

من جهة أخرى، رأى إبراهيم أنَّ “مشكلة اليمن ليست مع السعودية وحدها بل مع الدول الكبرى أيضاً”، موضحاً أنَّه “إذا ما أردنا توصيفاً دقيقاً للحرب على اليمن، فمن جانب هي حرب الاستقلال الوطني والسيادة الشعبية وهو ما يرفضه الغرب، ولنا في تجربة تأميم قناة السويس عبرة، فكان التلطي وراء الاتفاقيات الدولية وعدم كفاءة الإدارة المصرية”.

جدير ذكره أن الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” يسيطرون تباعاً على مناطق جديدة في مأرب، حيث سيطروا يوم الاثنين 8 آذار/ مارس 2021 على البوابة الشمالية لمدينة مأرب، بعد معارك عنيفة خاضوها ضد عناصر تنظيم “القاعدة” المنضوي تحت قيادة التحالف، فيما وصل الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” إلى الحدود الإدارية للمدينة.

ومنذ آذار/ مارس 2015، تشنُّ السعودية عدواناً على اليمن خلَّف آلاف الشهداء والجرحى والمعوّقين، وأدى إلى تدمير البنية التحتية لهذا البلد، وتسببب بمجاعة وأوبئة مثل الكوليرا، جعلته يشهد أسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث، وفق تقارير صادرة عن الأمم المتحدة.