أخبار عاجلة

وزير التجارة السعودي: مستعدون لاستثمار مليارى دولار فى الجزائر

السعودية/ نبأ- قال وزير التجارة والصناعة السعودى توفيق بن فوزان الرابيه، أمس الثلاثاء، أن رجال الأعمال السعوديين مستعدون لاستثمار أكثر من مليارى دولار، (1,6 مليار يورو) خلال أربعة أشهر فى الجزائر، كما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وأوضح الوزير الذى كان يتحدث على هامش الاجتماع العاشر للجنة المختلطة الجزائرية السعودية، أن الجانب السعودى مهتم خصوصا بقطاع مواد البناء وصناعات مواد التعبئة والتغليف. وأكد أن الطرف السعودى يتطلع “لرفع حجم المبادلات التجارية بين البلدين” والتى سجلت زيادة كبيرة بين العامين 2008 و2013.

وشدد وزير المالية الجزائري محمد جلاب الذى ترأس الاجتماع عن الجانب الجزائري على عزم الجانبين على تنويع علاقاتهما الاقتصادية عبر “تطوير الاستثمارات السعودية فى الجزائر وتمتين العلاقات بين رجال الأعمال السعوديين والجزائريين”.

وتعليقا على التراجع الأخير لأسعار النفط، أكد الوزير ان “الاقتصاد الجزائرى تمكن خلال السنوات الماضية من تكوين آليات قادرة على التصدى للصدمات الخارجية إلا أن انعكاسات هذه الأوضاع على السوق تبقى قائمة”.

وأوضح ان “الجزائر تعمل على الدفاع عن مصالحها على الصعيد الدولى مع العمل فى نفس الوقت على تنويع الاقتصاد من خلال دفع الصادرات خارج المحروقات ما من شأنه تخفيف الضغط تدريجيا على ميزانية الدولة”.