أخبار عاجلة
عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي (سبوتنيك)

محمد علي الحوثي للسعودية: أوقفوا العدوان والحصار تنتهي الحرب

اليمن/ نبأ – قال العضو في المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، إنَّ “‌‌‌‌‌‏دول العدوان وحلفاؤها تحاصر الشعب اليمني وتعتدي وتهاجم وتغزو وتحتل بعض وطننا وتطالبنا بالتوقف”.

وتوجه الحوثي، في تغريدة على “تويتر”، إلى دول العدوان قائلاً: “أيها الطغاة أوقفوا عدوانكم وفكوا حصاركم وستتوقف المجاعة وتنتهي المأساة”.

وكان المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة، العميد يحيى سريع، قد أعلن، يوم السبت 20 آذار/ مارس 2021، عن أنَّ القوات اليمنية المسلحة قد استهدفت موقعاً عسكرياً في “مطار أبها الدولي”، مؤكداً، في تغريدة على “تويتر”، أنَّ “الإصابة في الموقع كانت دقيقة”.

ويوم أمس الجمعة، نفذت القوات ذاتها عملية استهدفت شركة “أرامكو” في الرياض بـ 6 طائرات مسيرة “أصابت أهدافها بدقة عالية”، وذك عقب يوم من استهداف طائرات “توي كي” اليمنية المُسيَّرة “مطار أبها الدولي”.

ونفذت القوات نفسها، يوم 7 آذار/ مارس 2021، “عملية توازن الردع السادسة” والتي استهدفت، بصواريخ بالستية وطيران مُسيَّر، العمق السعودي.

وكان الحوثي قد أكد، في وقت سابق، أنَّ القوات اليمنية المسلحة توقفت عن استهداف الإمارات بعد أنْ أعلنت انسحابها من اليمن، وأكد أنها ستتوقف عن قصف السعودية “إذا انسحبت كما الإمارات من اليمن”.