أخبار عاجلة
الأمين العام لـ "حزب التجمع الوطني" المُعارض، يحيي عسيري (صورة من الأرشيف)

يحيي عسيري: السلطات تقمع الأصوات المعتدلة خوفاً من تأثيرها على المواطنين

نبأ – أكد الأمين العام لـ “حزب التجمع الوطني” المُعارض، يحيي عسيري، أنَّ “السلطات تسعى إلى قمع المعارضة بالأشكال كافة”، مشيراً إلى أنَّ “كل شيء في البلاد مرهون لمزاج الحاكم المستبد”.

وقال عسيري، في مقابلة مع موقع “مواطن” الإلكتروني، إنَّ “السلطات لا تسمح لأي من الأصوات المعتدلة بالظهور خوفاً من التأثير على المواطنين”، وأضاف أنَّ “المعارضة الأقوى هي في داخل السجون أو تحت التهديد بالمحاكمات والتعهدات، وبعضهم في المنفى”.

واعتبر أنَّ السلطات “تضخم المعارضة الجادة وتخيل للناس أنها وحدها ليخاف الداخل والخارج من بديل الاستبداد، ليتخيل السُذج أنَّ المعارضة هي بالقتل والتفجير والفوضى، بينما المجتمع في غالبه معارض للنظام وإن لم يعلن ذلك”.

ورداً على سؤال حول القمع الذي تقوم به السلطات ضد أهالي القطيف، أكد عسيري أنَّ “تعامل السلطات مع المواطنين الشيعة مزرٍ جداً، السلطة تسمح لبعض الطائفيين بسب مواطنين بسبب دينهم”.

وأضاف أنَّ “الشيعة السعوديين يتعرضون لشتيمة مقذعة وقبيحة جداً، بالإضافة إلى التخوين بالجملة، فضلاً عن كون هذه إساءة مُجرمة ومحرمة إلا أنها أيضاً تهدد اللحمة الوطنية، وتدفع ببعض الشباب البسطاء للعنف أو العمالة كردة فعل وتجاوب لاتهامات السلطات المتكررة”، مشيراً إلى أنَّ “السلطات تتعمد زرع فرقة وشقاق بين المواطنين ليتناحروا فيما بينهم وينشغلوا عن المجرم الذي يقمعهم جميعاً”.