أخبار عاجلة
الملك سلمان بن عبدالعزيز يتحدث إلى نجله ولي العهد محمد بن سلمان (صورة من الأرشيف)

“تضامن ودعم” سعودي للأردن.. بعد مرور ساعات من كشف محاولة الانقلاب

نبأ – بعد مرور ساعات عدة على تأكيد عمّان تورط جهات خارجية بمحاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد، أعرب الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده، محمد، خلال اتصالين منفصلين، عن “تضامن المملكة مع الأردن ودعمها الإجراءات التي يتخذها الملك عبدالله الثاني لحفظ الأمن والاستقرار”.

وجاء ذلك بعد يوم من إصدار الديوان الملكي بياناً رسمياً للتعليق على الأحداث في الأردن، وتزامناً مع تواتر معلومات عن تورط السعودية والإمارات في دعم محاولة الانقلاب.

وكانت السلطات الأردنية قد اعتقلت، يوم الأحد 4 نيسان/ أبريل 2021، مسؤولين سابقين بارزين بينهم الشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله، والأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق لملك الأردن عبد الله الثاني، وذلك لـ “أسباب أمنية”، في ظل تواتر معلومات عن وجود محاولة انقلاب في الأردن بتورط سعودي وإماراتي فيها.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردنية، أيمن الصفدي، قد قال، يوم الأحد، إنَّه “تم رصد نشاطات مكثفة للأمير حمزة مع شخصيات اجتماعية لتحريضها على المساس بالأمن الوطني”. وأوضح أنَّ الأمير حمزة “كان على تواصل مباشر مع المعتقل باسم عوض الله، وأشخاص تربطهم صلات بجهات خارجية”.

وأشار أيضاً إلى أنَّه “تم رصد ارتباطات بين شخص على تواصل مع زوجة الأمير حمزة وجهات خارجية”.