أخبار عاجلة
ملك الأردن عبد الله الثاني (صورة من الأرشيف - رويترز)

“الموساد” في دائرة التخطيط لـ “انقلاب الأردن”

الولايات المتحدة/ نبأ – كشَف موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي عن أنَّ “رجل أعمال “إسرائيلي” يُدعى روي شابوشنيك، وردَ اسمه في قضية الأحداث الأمنية في الأردن، وعرض المساعدة على زوجة الأمير حمزة (بن الحسين) خلال تواصله المباشر مع الأميرة بسمة”.

وقال الموقع إنَّ “رجل الأعمالِ “الإسرائيلي” الذي سبق وأنْ قدّمَ خدمات للإدارة الأميركية، كان على اتصال مع وليّ العهد الأردني السابق، عندما تمَ وضعه قيدَ الإقامة الجبرية، واقترح إرسال طائرة خاصة لنقل زوجتِه وأطفالِه إلى أوروبا”.

وكانت وسائل إعلام أردنية قد ذكرَت أنَّ الأجهزة الأمنية في الأردن عثرَت على اتصالات بين زوجة الأمير حمزة الذي هو قيد الإقامة الجبرية حالياً، وبين أحدِ رجالِ جهاز “الموساد”.

وأعلنت عمّان، يوم السبت 3 نيسان/ أبريل 2021، عن اعتقالها عدداً من الأمراء، من بينهم الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، إضافة إلى اعتقال مسؤولين سابقين لـ “أسباب أمنية”، وسط تواتر معلومات عن فشل محاولة انقلاب على الملك.

ويوم الأحد 4 نيسان/ أبريل 2021، أعلن وزير الخارجية الأردنية، أيمن الصفدي، في مؤتمر صحافي في عمّان، عن أنَّ جهات خارجية مرتطبة بمحاولة زعزعة أمن الأردن.

ونشرت وكالة “عمون” الأردنية المقربة من السلطات، يوم الأحد، خبراً قالت فيه إنَّ “ضابطاً سابقاً في “الموساد” و”إسرائيلي” يدعى روي شابوشنيك كانا وراء العرض” على الأمير حمزة.