أخبار عاجلة
بحريني يرفع صورة الشهيد عباس مال الله خلال مظاهرة في البحرين (إنترنت)

البحرين | تأبين الشهيد المعتقل عباس مال الله

البحرين/ نبأ – أبَّن البحرينيون، يوم السبت 10 نيسان/ أبريل 2021، الشهيد عباس مال الله، الذي قضى نتيجة إصابته بفيروس “كورونا” (كوفيد 19) خلال اعتقاله في “سجن جَوْ”، وتعمُّد سلطات السجن عدم السماح بعلاجه.

وألقى ذوو وعائلة الشهيد مال الله نظره الوداع عليه قبل أنْ يواروه الثرى في المقبرة في بلدة النوديرات، مسقط رأسه، بعد أن قضى سنوات من الاعتقال تعرض خلالها للتعذيب والحرمان من العلاج وسوء التغذية.

https://twitter.com/DurazYouth/status/1380919494814629892

ونعى نائب الأمين العام لجمعية “الوفاق” المعارضة، الشيخ حسين الديهي، الشهيد عباس مال الله، قائلاً: “رحم الله الشهيد السعيد المظلوم عباس مال الله الذي قضى في سجون البحرين، فكان شاهداً وشهيداً على سيرة عشر سنوات من الاضطهاد السياسي القاسي بحق سجناء الرأي”.

وأضاف الديهي، في تغريدة على “تويتر”: “أنٍ يفجر النظام في خصومته مع معارضيه، فيعمد إلى حرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية كما في حالة الشهيد عباس مال الله الذي حُرم من رؤية زوجته وأبنائه لثماني سنوات، بل بلغ التمادي لحرمان العائلة من البيت الذي يؤويها، كم هو صعب أن نؤبن شهيداً لم يعرف ملامح وجوه أطفاله قبل استشهاده”.

بدوره، أكد مدير المكتب السياسي لـ “ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير” في البحرين، د. إبراهيم العرادي، تفاقم الأمراض لدى السجناء في البحرين.

وقال العرادي لقناة “الميادين” التلفزيونية، إنَّ “هناك الكثير من المعتقلين السياسيين لدى السلطات في السجون وهم رهائن”، مضيفاً “لن تهدأ احتجاجاتنا في البحرين حتى الافراج عن كل المعتقلين في السجون وعددهم بالالاف”.

وأوضح أنَّ “عدم الإفراج عن السجناء هو خوف السلطات من عودة الحراك السلمي المطالب بالإصلاحات”.

وكان “مركز البحرين لحقوق الإنسان” قد ذكر، في بيان، أنَّ الشهيد عباس مال الله هو المعتقل رقم 48 في قائمة المعتقلين الشهداء، الذين توفوا داخل السجون في البحرين منذ عام 2011.

وبالتزامن مع الإعلان عن خبر استشهاد مال الله، تحدثت مصادر من سجن “جوّ” لموقع “مرآة البحرين” الإلكتروني عن نقل السجين محمد عبدالحسن حبيب يوسف إلى المستشفى في حالة حرجة، وتم إدخاله غرفة العناية القصوى.

وعلى مدار الأيام الأخيرة الماضية، شهدت مناطق متعددة في البحرين مظاهرات لأهالي وأمهات المعتقلين السياسيين في السجون البحرينية، للمطالبة بالافراج عنهم في ظل تفشي فيروس “كوفيد 19”.