أخبار عاجلة
عناصر من الدفاع المدني ومتطوعون ينقلون جثثاً من تحت أنقاض منزل استهدفه الاحتلال في غزة (الدستور)

الاحتلال يواصل مجازره: عشرات الشهداء والجرحى بغارات على غزة

فلسطين المحتلة/ نبأ – استشهد 23 فلسطينياً وأصيب وفقد عشرات آخرون، يوم الأحد 16 أيار/ مايو 2021، جراء الغارات الصهيونية العنيفة على قطاع غزة.

وارتكب كيان الاحتلال مجزرة جديدة بقصف طائراته “شارع الوحدة” في “حي الرمال” بوسط غزّة، ما أدى إلى استشهاد فلسطينياً وجرح عشرات آخرين. وعاودت الطائرات قصف “شارع الوحدة” عقب ارتكابها المجزرة وتدمير الشارع.

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1393826257528360962

وشنّت طائرات الاحتلال عشرات الغارات على مناطق متفرقة من غرب غزة مساء يوم أمس السبت وفجر يوم الأحد، استهدفت محالاً تجارية وشوارع، فيما حاولت الطواقم الطبية والدفاع المدني انتشال وانقاذ عدد من المواطنين المفقودين تحت الأنقاض.

 

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “صفا” عن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، تأكيده أّنَّ 45 فلسطينياً، معظمهم من الأطفال والنساء، أصيبوا بجراح مختلفة، جراء استهداف الاحتلال وسط مدينة غزة ليل السبت.

وذكرت قناة “الميادين” التلفزيونية أنَّ الزوارق الحربية التابعة للاحتلال استهدفت شاطئ مدينة غزة بعدد من القذائف.

واستهدفت غارة مقراً لـ “هيئة المعابر الفلسطينية” على الحدود المصرية مع رفح، ودمّرت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً في “مخيم النصيرات” في وسط القطاع، ومنزلاً في مدينة جبالياً، في حين هزّ انفجار قوي المناطق الغربية في المدينة.

وكان الاحتلال قد ارتكب مجزرة، فجر السبت 15 أيار/ مايو 2021، بغارات استهدفت منزلاً لعائلة “أبو حطب” في غزة، ما أسفر عن استشهاد 13 فلسطينياً، هم 8 أطفال وامرأتين وثلاثة شبان، وإصابة نحو 15 آخرين.