أخبار عاجلة

قوات سعودية – فرنسية تنفذ “نمر 3” داخل منشآت حيوية بالمنطقة الشرقية

السعودية/ نبأ- شهدت المنطقة الشرقية الأحد الماضي تنفيذ الفرضية الرابعة من فرضيات التمرين السعودي الفرنسي المشترك «نمر 3» الذي يجمع وحدات عمليات خاصة من القوات البرية الملكية السعودية، ونظيرتها الفرنسية بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية، ووحدات عمليات خاصة تابعة للقوات البحرية، وقطاعات من وزارة الداخلية تشمل قوات الأمن الخاصة، وقوة حرس الحدود، وقوة أمن المنشآت، وطيران القوات البرية وقوى الأمن.

وقامت الفرضية – بحسب وكالة الأنباء السعودية – على اقتحام قوة العمليات المشتركة منشأة حيوية تسللت إليها عناصر معادية وتمركزت بها، ما استدعى تدخل القوات لاستعادة السيطرة على مباني المنشأة ومرافقها، مع الحفاظ على القدرة القتالية لجميع القوات، وأيضاً الحفاظ على سلامة المنشأة بتطهيرها من أي متفجرات قد تخلفها العناصر المعادية أو أية عوامل كيماوية.

وبحسب صحيفة "الحياة" المحلية، كانت أرض المنطقة الشرقية شهدت الأربعاء الماضي تنفيذ الفرضية الثانية من فرضيات التمرين والأولى في المنطقة، بحضور نائب قائد القوات البرية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة قائد التمرين «نمر 3» الأمير اللواء الركن فهد بن تركي.

كما شهد الساحل الشمالي الغربي للمملكة أولى الفرضيات العملية من فعاليات التمرين بحضور رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، وعدد من القيادات العسكرية وقادة ومديري قطاعات بوزارة الداخلية، وممثلي جهات مشاركة أخرى، ومن الجانب الفرنسي حضر قائد العمليات الخاصة المشتركة اللواء دوسام كونتان وضبّاط من الجانبين.

فيما كانت الفرضية الثالثة في جبال شمرخ بالطائف طبّق خلالها الجنود عملية تطهير لمواقع جبلية بمشاركة طائرات القوات البرية وطائرات تايفون تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، إضافة إلى طائرات مروحية فرنسية.