عضو حزب "التجمعِ الوطنيّ" السعودي المعارِض، مضاوي الرشيد (صورة من الأرشيف)

مضاوي الرشيد تكشف عن تجسس محمد بن سلمان عليها

نبأ – تحدثت الأكاديمية المُعارِضة، مضاوي الرشيد، عن محاولات اختراق النظام بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان هاتفها بسبب دورها في فضح ممارساته وجرائمه، مؤكدة أنَّها باتت “عرضة للأذى وانتهاك الخصوصية”.

وشددت الرشيد، في مقال نشره موقع “ميدل إيست أي” الإلكتروني البريطاني، على أنَّه “ما كان المرء ليتوقع أنْ يتعرض مثلي للاختراق”، معتبرة أنَّ “مثل هذه النشاطات المهنية تعدّ جريمة بلا شك”.

وأشارت إلى أنَّ فضيحة برنامج “بيغاسوس” للتجسس “أظهر أركان الشر في الشرق الأوسط التي يستهدف الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير”.

كشفت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية عن أنَّ وليَّ العهد، محمد بن سلمان، حاول من خلال برنامجِ “بيغاسوس” الذي تصنعه شركة إسرائيلية التجسس على سياسيين وصحافيين ورجال أعمال لبنانيين كبار، بينهم الرئيس اللبناني، ميشال عون.

وكانت صحيفة “لوموند” الفرنسية قد كشفت، يوم الاثنين 19 تموز/ يوليو 2021، عن أنَّ ولي العهد محمد بن سلمان طلب من شركة صهيونية التجسس على ناشطين معارضين له موجودين في دول عدة.

بدوره، كشفَ الأكاديميّ المعارض، عبد الله العودة، نجل الداعية المعتقل سلمان العودة، عن أنَّ مضاوي الرشيد، المتحدثة باسم “حزب التجمع الوطني”، والأمينَ العامَّ للحزب، يحيى عسيري، “تمَّ استهدافُهما بمحاولات قرصنة من قبلِ النظام”.